الشرطة تنظم محاضرة دينية حول أخلاقيات الصائم لمنتسبيها في سلفيت

الشرطة تنظم محاضرة دينية حول أخلاقيات الصائم لمنتسبيها  في سلفيت
تاريخ النشر: 2017/05/28 - 10:34 صباحا

سلفيت  – نظمت الشرطة اليوم و بالتنسيق  مع التوجيه السياسي والمعنوي  لشرطة المحافظة و دائرة الإفتاء محاضرة دينية حول الاخلاق و الصفات التي يجب التحلي يها في ايام شهر رمضان المبارك و ذلك لعدد من منتسبي الشرطة في محافظة سلفيت.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ان هذه المحاضرة تاتي ضمن مجموعة من الأنشطة و الفعاليات التي أطلقتها شرطة المحافظة بمناسبة الشهر الفضيل ، بهدف رفع مستوى الوعي الديني و الثقافي لمرتب الشرطة ، و الذي ينعكس بالتالي  على الأداء الشرطي ، و ما يتخلله من تعامل مع المواطنين ، و احترام لقدسية الشهر المبارك.


من جهته ثمن العقيد  حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة جهود دائرة الافتاء في المحافظة ، و تعاونهم البناء في إيصال الرسالة الصحيحة وتوعية شبابنا في كافة المناسبات ،مضيفا ان الشرطة تعمل على  مد جسور التواصل وتوثيق الشراكة مع كافة شرائح المجتمع، ومشاركتهم في كافة المناسبات الدينية والوطنية.


  و في السياق نفسه تحدث فضيلة  المفتي جميل جمعه مفتي محافظة سلفيت للحضور من منتسبي الشرطة   عن فضائل شهر رمضان واحكام الصيام ومقاصده ،مضيفا  ان الصيام الحقيقي هو صيام القلب عن الحقد والغل والحسد والبغض، وصيام الجوارح عن الخيانة، وصيام اللسان عن الكذب وتربية للنفس عن كل ما حرم الله.


و استعرض فضيلته  الاخلاق و الصفات و القيم النبيلة التي  يجب ان تتأصل  في القلوب والعقول لدى الصائمين  لتكون سلوكا وتعاملا ثابتا على مدار العام، وليس فقط في شهر رمضان ، خاصة و ان رجال الشرطة هم الاكثر قربا من المواطن ، و هم على تواصل يومي معه ، داعيا جميع منتسبي الشرطة الى التحلي الصبر و الحلم و العطف ، و بان يكونا عونا  و سندا للمواطن في هذا الشهر الكريم، وهو بالفعل مع عهد عن منتسبي المؤسسة الشرطية من أمانة و نزاهة و إخلاص في اداء الواجب.


و في نهاية المحاضرة تم الإجابة على جميع الاستفسارات والأسئلة الدينية التي وجهت من قبل المشاركين .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر