الشرطة تنظم محاضرات توعية حول مخاطر الانترنت والسلامة المرورية لعدد من المدارس في جنين

الشرطة تنظم محاضرات توعية حول مخاطر الانترنت والسلامة المرورية لعدد من المدارس في جنين
تاريخ النشر: 2017/12/12 - 11:37 صباحا

جنين - نظم فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في جنين اليوم محاضرتين حول السلامة المرورية في مدرسة بنات فقوعة الاساسية وكذلك محاضرة حول مخاطر الانترنت في مدرسة بنات فقوعة الثانوية في المحافظة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأنه قام بتقديم مادة محاضرة السلامة المرورية النقيب إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع شرطة المرور بمشاركة (65) طالبة من طالبات المدرسة .

وركزت مادة المحاضرتين على الاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية والطرق الصحيحة في الصعود والنزول من المركبات والحافلات ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام، كما تحدث عن أهمية التقيد بالإشارات المرورية الموضوعة على الطرقات وعبور الطرق من الأماكن المخصصة لعبور المشاة تجنبا لوقوع الحوادث لا قدر الله، وعن مخاطر المركبات والدراجات النارية غير القانونية وحزام الأمان وتخلل المحاضرة عرض بعض الصور التوضيحية والرسومات للطلبة.

وفي محاضرة مخاطر الانترنت والتي قدم مادتها الرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الاسرة والاحداث في شرطة المحافظة وبحضور (45) طالبة من طالبات المدرسة  للمرحلة الثانوية، تحدث خلالها حول تقديم تعريف بماهية الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير .

وقدم شرحا حول كيفية تعامل الشخص في حال تعرض لابتزاز او تهديد من خلال استخدام وسائل التكنولوجي الحديثة كمواقع التواصل الاحتماعي وبين اهمية التواصل الاكيد مع الشرطة ومنها حماية الاسرة والاحداث في شرطة المحافظة  لتقديم ومد يد العون والمساعدة  .

وثمنت ادارة هذه المدارس دور الشرطة في حفظ امن وامان المواطن وحرصها على توعيته وتثقيفه في هذه المواضيع الامر الذي يضمن سلامته وتحقيق امنه الشخصي وبالتالي المجتمعي .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر