الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية

الشرطة تشارك في لقاء شبابي حول الجرائم الالكترونية لطلبة جامعة القدس المفتوحة في جنين

جنين - شاركت الشرطة في لقاء شبابي نظم في قاعة الشهيد قدورة موسى في مقر المحافظة حول الجرائم الالكترونية ومخاطر الانترنت لعدد من طلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة في جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه شارك في اللقاء الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الاسرة والاحداث والرائد اياد سمودي والرائد فادي مرعي من فرع العلاقات العامة والاعلام والنقيب محمد قبها مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية في فرع المباحث العامة في شرطة المحافظة وممثلين عن مجلس طلبة الجامعة وحركة الشبيبة فيها وطلاب وطالبات الجامعة من تخصصات مختلفة .

وفي حديثه قدم الرائد رياض يحيى توضيحا حول الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من قضايا كالابتزاز والتهديد وسرقة المعلومات وبين الية التعامل مع مثل هذه القضايا  واشار الى كم المخاطر الناجمة عن الاستخدام الخاطئ وغير الامن لشبكة الانترنت وكذلك التواصل مع المجهول والذي بدوره سيكون سبب اساسي في وقوع الفرد تحت طائلة الجرائم الالكترونية بانواعها .

كما تحدث النقيب محمد قبها عن الية تعامل وحدة الجرائم الالكترونية في فرع المباحث العامة مع الجرائم الالكترونية بانواعها ومتابعة هذه القضايا .

واكد على ضرورة توخي الحذر اثناء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بانواعها وان هذا االاستخدام يجب ان يكون مدروس وضمن الحدود المسموح بها التي يضعها الفرد لنفسه حتى لايقع الفرد ضحية لمثل هذه الجرائم وتبعاتها.

وتخلل اللقاء طرح للعديد من المداخلات والاسئلة والاجابة عليها والتاكيد من قبل المنسقين للندوة والطلبة على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات التثقيفية والتوعوية لهم واهمية التواصل المباشر مع الشرطة وكذلك ضرورة تغليب لغة الحوار والتواصل ما بين الاباء والابناء لتجنيبهم الوقوع في مثل هذه القضايا.

من جهتهم شكر القائمين والمنسقين للقاء شرطة المحافظة على التعاون المستمر وعلى كل ما تقدمه للمواطن من امن وامان وحرص اكيد على تحقيق مصالحة وحمايته وحماية مقدراته وحرياته .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر