الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تنظم ورشة عمل حول الاتصال والتواصل لتعزيز إدماج النوع الاجتماعي في طولكرم

طولكرم - نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل بعنوان الحملة الإعلامية للشرطة لتعميم مفاهيم النوع الاجتماعي والتي أقيمت في قاعة لاجتماعات في شرطة المحافظة طولكرم .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه شارك في الورشة العميد إبراهيم أبو عين مساعد مدير عام الشرطة للتخطيط التطوير والعميد عزام جبارة مدير شرطة المحافظة والمقدم وفاء الحسين مدير وحدة النوع الاجتماعي والمقدم وفاء الشرقاوي عضو اللجنة التوجيهية للنوع الاجتماعي، ووفد من الشرطة الاوروبية  وعدد من مدراء إدارات ومراكز الشرطة  في مديريتي شرطة محافظة طولكرم وقلقيلية .

وفي بداية الورشة رحب العميد عزام جبارة  مدير شرطة المحافظة بالحضور وأكد فيها على توجيهات وتعليمات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الداعمة لوجود منتسبات الشرطة وتدعيم وتفعيل دورهن وفتح الفرصة والمجال أمامهن لأخذ زمام المبادرة والدور الريادي في تنفيذ المهام والقيام بالواجبات المسندة إليهن بكفاءة واقتدار .

وتخلل ذلك الاستماع لكلمة مصورة لسيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة والتي أكد من خلالها على تعزيز دور المرأة في المؤسسة الشرطية وأنها شريك في العمل وليس مجرد تواجد فأساس النشأة والتكوين هو رجل وامرأة، ولذلك فالشراكة قائمة من الأساس وليست وليد اللحظة الأمر الذي يؤكد ويعزز هذا الاندماج ويدعمه. 

ومن جهته  نقل العميد إبراهيم أبو عين تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة للمشاركين وبين بان انعقاد مثل هذه الورشة وما شابهها يأتي لتبيان أهمية أن تكون المرأة وهي كذلك فعلاً عضو أساسي ولاعب رئيسي في عملية البناء والنهضة والتطور فتمكين المرأة إتاحة الفرصة أمامها لتأخذ دورها وحقها القيادي هو أمر ضروري ولا يكون من باب المجاملة أو العطف وإنما لما تتمتع به من قدرات مواهب وإمكانات تمكنها من دخول مضمار تسلم زمام القيادة .

كما وأشار إلى أن المجتمعات التي لا تؤمن بهذا الدور مجتمعات من الصعب أن تتطور أو أن يحصل فيها تنمية حقيقية وان دور المرأة في العمل الشرطي هو دور فاعل وليس لمجرد إكمال العدد فعليها مسؤوليات وواجبات تقوم بها جنبا إلى جنب مع الرجل في سبيل تحقيق امن وأمان المواطن وان من الواجب دعم  ومساندة هذا الدور وتعزيز قدراتها لتكون في المراتب القيادية وتحمل المسؤولية .

بدورها بينت المقدم وفاء الحسين أن هذه الورشة وانعقادها نظمت لتخرج عن إطار النمط التقليدي من خلال فتح باب النقاش ووضع الاقتراحات والحلول حول تحقيق الهدف من الحملة الإعلامية لتعزيز الاتصال والتواصل من اجل دمج النوع الاجتماعي بالإضافة إلى التعريف بالأدوات التي يتم استخدامها في سبيل ذلك كالسبتات والبروشورات التي تعرف بالحملة وهدفها والجهة المستهدفة  .

وأضاف البيان، انه وفي نهاية الورشة كان هناك نقاش مفتوح ووضع لعدد من المقترحات والأفكار والتوصيات التي من شانها أن تخدم هدف الورشة وتعزز موضوع الدمج وتدعيمه بشكل اكبر وللإفادة من تواجد منتسبات الشرطة وقدراتهن وطاقتهن الإبداعية والإفادة منهن وإفادتهن بالخبرة والمعرفة لكونهن جزء أصيل في العمل الشرطي وركيزة في تحقيق منظومة الأمن .



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر