الشرطة تشارك في فعاليات توعوية حول الجرائم الالكترونية في بلدات ابو ديس والعيزرية

الشرطة تشارك في فعاليات توعوية حول الجرائم الالكترونية في بلدات ابو ديس والعيزرية
تاريخ النشر: 2019/04/18 - 05:46 مساءا

ضواحي القدس – شاركت الشرطة اليوم في فعاليتين مجتمعية وتم من خلالها تقديم التوعية والإرشاد حول قضايا الجرائم الالكترونية وكيفية تجنب الوقوع ضحاياها، استهدفت طالبات المرحلة الثانوية في مدرسة بنات ابو ديس الثانوية وطالبات صف الحادي عشر في المدرسة الارثوذكسية للبنات في العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة  والإعلام بالشرطة، بأن العقيد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة ضواحي القدس قدم محاضرة في فعالية نظمتها مدرسة بنات ابو ديس الثانوية حول سلبيات استخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية، وتخلل الفعالية فقرات مسرحية معبرة بحضور الاستاذة اماني قريع مدير مكتب محافظة القدس في العيزرية وحشد من الطالبات في المرحلة الثانوية والامهات نفذتها الطالبات على مسرح المدرسة.

واضاف البيان، بان العقيد حساين شارك ايضا في مناظرة نفذتها عشرة طالبات بالصف الحادي عشر في المدرسة الارثوذكسية للبنات في العيزرية حول ايجابيات وسلبيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، قدم بعدها محاضرة حول آلية عمل وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية بالشرطة، استعرض ابرز ما تسجله الشرطة من قضايا كالقرصنة والتهديد والتشهير والابتزاز، بحضور مديرة المدرسة الاخت مارثا ونائبها الاب امجد وحشد من الاهالي وممثل عن مديرية التربية والتعليم.

واشار العقيد حساين الى جملة من النصائح والارشادات التي تفيد الطلبة واستعرض السبل الصحيحة الخاصة بالاستخدام الآمن للانترنت .

من جانبهم اشادت ادارتي المدرستين بتعاون شرطة ضواحي القدس على التعاون المميز والشراكة الفاعلة في نشر ثقافة القانون، واكدوا على اهمية موضوع المحاضرة التي تصب في توعية وتثقيف الطالبات من خلال ما تسجله الشرطة في مكافحة الجرائم الالكترونية والتي تعتبر من ابرز قضايا العصر.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر