الشرطه: حركة سياحية نشطة وإرتفاع عدد نزلاء الفنادق في أريحا

الشرطه: حركة سياحية نشطة وإرتفاع عدد نزلاء الفنادق في أريحا
تاريخ النشر: 2010/02/02 - 08:49 صباحا

اريحا - افادت شرطة السياحة والآثار في أريحا اليوم  ، أن الحركة السياحية في محافظة اريحا والأغوار كانت نشطة خلال شهر كانون الثاني الماضي ، وشهدت

إزدياداً ملحوظاً في حركة السياح ، بالإضافه الى إرتفاع كبير بأعداد نزلاء الفنادق مقارنة بالأشهر الأخرى .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة نقلا عن شرطه السياحة  أن عدد السياح إرتفع ليصل الى 72 ألف سائح ، منهم 32 ألف سائح أجنبي ومن مختلف الجنسيات ، و23 ألف سياحة محلية ، وعرب الداخل  16,500 زائر تقريباً .

وأضاف التقرير أن نزلاء الفنادق تجاوز عددهم 5800 نزيلا ً ، منهم 3680 أجنبياً و 1757 محلياً و418 من عرب  الداخل ، وبنسبة تزيد عن 15% مقارنة بالفتره نفسها من العام الماضي 2009.

وتابع التقرير أن الشرطة في أريحا تبذل جهوداً مضاعفه في هذه الفتره من السنه ، وهي بداية الموسم السياحي ألهام ، والذي يبدأ مع فصل الشتاء لطبيعة أريحا الخلابة وجوها الدافيء مقارنة بالمحافظات الآخرى، لكونها مشتى فلسطين الدائم.

وتنشر الشرطة طواقمها ودورياتها لتأمين ومتابعة 116 موقعاً أثريا في المحافظة ، وأكثر من 25 متنزهاً عاماً وخاصاً ومسبحاً في مدينة اريحا نفسها ، وهي تستعد لبدء الرحلات المدرسية السنوية والتي تنطلق مع بداية شهر آذار وتستمر حتى أيار القادم ، حيث يتوافد على المحافظة أعداد كبيرة من الطلبة ، في رحلات جماعية ، تجلب الحركة الى مختلف القطاعات في المحافظة .

من جهته قال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين "أن الحركة الأمنية والهدوء في أريحا بشكل عام ، له دور كبير في رغبة العديد من الزوار الأجانب والمحليين ، وحتى اخواننا في مناطق ال48 ، لزيارة المحافظة للتنزه والإستجمام ، وأيضاً للتسوق والحصول على المتعه ، والخدمة التي تقدم في كافة المرافق السياحية ".


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
21 أكتوبر 2021
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر