مفتي اريحا يلقي محاضرة دينية حول " حرمة المخدرات في الاسلامية " في كلية الشرطة باريحا

مفتي اريحا يلقي محاضرة  دينية حول " حرمة المخدرات في الاسلامية " في كلية الشرطة باريحا
تاريخ النشر: 2010/04/22 - 07:36 صباحا
اريحا -  القى مفتي اريحا محمد أبو الرب أمس  محاضرة دينية حول "حرمة المخدرات في الشريعة الاسلامية" لطلبة كلية الشرطة في اريحا .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة أن الشيخ محمد أبو الرب تطرق إلى مخاطر المخدرات وانعكاساتها على الفرد و المجتع من جانب الدين الاسلامي مستشهدا بآيات قرآنية و أحاديث نبوية خلال كلمته بحضور المقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة .
وقال ابو الرب لقد امتن الله سبحانه و تعالى على بني الانسان بنعم عديده لا يحصرها قلم اوتحيط بها سطور او خطب ومحاضرات  و من اسمى هذه النعم هي نعمة العقل التي ميزنا الله بها ،  فبالعقل نميز الحق من الباطل و نميز الحلال و الحرام و الكثير من الأشياء و الأمور الحياتية .
وأضاف أن القران الكريم  هو دستور الاسلام و مصدر التشريع فيقول الله تعالى ( و ما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا و اتقوا الله ان الله شديد العقاب ) ،
وفيما يتعلق بدور الاسلام في محاربة المخدرات و المسكرات ذكر الشيخ أبو الرب حديثا نبويا جاء فيه "" كل مسكر حرام او كل خمر حرام "
وقال أن رسول الاسلام  محمد صلى الله عليه و سلم امرنا  ان نتبع اثر الخلفاء الراشدين فيما سنوه كتكملة للايمان بالله و رسوله . كمثل الفاروق عمر و ثاني الخلفاء الراشدين و الذي امر بضرب عنق من شك في حرمة الخمر و جلد من لا يؤمن بحرمانيتها . الخمر هي خامر العقل , و ان المخدرات هي خامر العقل ايضا و الرسول صلى الله عليه و سلم قد اعطي لولي الامر الحق في تأديب مجتمعه, فيما يناسبه في حين.. فالجيل الذي كان في عهد عمر يكفيه الجلد للتأديب و لن يكفي جيلا من بعده الجلد و السجن. و هكذا دواليك حسب المرحلة المجتمعية التي تمر بها الدولة   .
من جانبه أكد المقدم زاهر صباح على اهمية التعاون المشترك بين دار الافتاء و كلية الشرطة مشيرا إلى العديد من المشاريع المشتركة التي تهدف إلى خدمة المجتمع الفلسطيني كان اخرها دورة محو الامية التي استمرت 3 شهور في دار الافتاء بالتعاون الكامل مع الشرطة في محافظة اريحا


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر