شرطة طوباس تطلق سلسلة محاضرات في مدارس المحافظة

شرطة طوباس تطلق  سلسلة محاضرات في مدارس المحافظة
تاريخ النشر: 2010/09/22 - 01:23 مساءا

طوباس – اطلقت الشرطة اليوم سلسلة محاضرات توعية امنيه  لطلبة المدارس  بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرات تندرج ضمن برنامج التربية الأمنية التي أطلقته الشرطة لطلاب المدارس وكان مضمون المحاضرة  الأولى و التي عقدت  بمدرسة ذكور طوباس الثانوية حول التربية الأمنية  تحت عنوان ( الأمن والنظام والطالب ) .
وقد استعرض خلالها الرائد محمود عيسة مدير فرع العلاقات والاعلام طوباس  والرقيب اول  بسام سليمان مفهوم التربية الأمنية والنظام وأهميتها في جعل الشرطي والمواطن رجلا أمن موضحاً للطلاب مفهوم الأمن وأهميته في توفير الطمأنينة والاستقرار للمجتمع و التنمية والازدهار من كل جوانب الحياة منها الناحية الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية،
من ناحية اخرى تم توضيح  أهمية توفير الأمن للمجتمع المحلي وانعكاساته على الطالب لتعزيز الدفاعات الوقائية لدى الطلاب نظرا لخصوصية المرحلة العمرية. حيث تمر هذه الفئة العمرية بمرحلة المراهقة والتي تشكل أهم مراحل العمر في حياة الإنسان والتي من شانها أن تقوي سلوكيات الطالب الايجابية ورفع الروح المعنوية لدى الطالب والتي يتمكن خلالها من استثمار وقته بما يخدم المصلحة العامة ، وقد تفاعل الطلاب بالمحاضرة وطرحوا التساؤلات والاستفسارات حول الأمن وعمل الشرطة.
من جهته أشار المقدم حقوقي, مقداد سليمان, مدير شرطة المحافظة أن الهدف من عقد تلك المحاضرات في مواضيع التربية الأمنية هو تدريب الطالب على التمسك بالنظام بوجه عام في مختلف نواحي حياته ودراسته، وإحداث نقلة نوعية في توثيق العلاقة بين المواطنين والشرطة وزيادة الثقافة الأمنية وتنمية الحس الأمني بين أوساط الطلاب وإعداد جيل طلابي واعٍ ومحصن أمنياً وراسخ أخلاقياً ، ويتعامل بفهم ووعي مع الأزمات ويتحمل الصعاب, وتنمية الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل بين رجال الأمن والمواطنين وإزالة الحاجز النفسي بين جهاز الشرطة والمواطن.
و في النهاية تم تقديم   الترحيب والامتنان من إدارة المدرسة لمديرية شرطة المحافظة على جهودها في حفظ الأمن وسعيها في رفع الثقافة الأمنية لدى الطلاب من خلال عقد المحاضرات, مطالباً بعقد المزيد من المحاضرات والتواصل الدائم والمستمر مع الطلاب.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 أكتوبر 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر