شرطة طوباس تعقد ندوه بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

شرطة طوباس تعقد ندوه بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
تاريخ النشر: 2010/12/08 - 09:27 صباحا
طوباس – عقدت مديرية شرطة محافظة طوباس اليوم وبالتعاون مع المفوض السياسي في الشرطة الرائد مهند حطاب ندوه دينيه ” بمناسبة الهجرة النبوية ’’  لإفراد وضباط مديرية الشرطة .
وفي البداية رحب الرائد محمد عليات نائب مدير شرطة محافظة طوباس بالشيخ حسين عمرو معبرا عن امتنانه لمثل هذه المحاضرات التي من شأنها رفع المستوى الثقافي الديني لدى منتسبي المؤسسة الشرطية .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة إن هذه الذكرى عزيزة على كل ألامه الاسلاميه لأنها انطلقت بأحداث مهمة كمنعرج حاسم ومهم في حياة الانسانيه برمتها والإسلام و بعده الهجرة أعطت أعلى قيمه للإنسان وجعل لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى وتأتي هذه الندوات الدينية ضمن سلسله من المحاضرات الدينية لمنتسبي جهاز الشرطة والتي من شأنها إن تعزز الثقة وروح الانتماء لدى المنتسبين وتفعيل وتعزيز الشراكة ما بين الشرطة والمواطن في مختلف النواحي الدينية والاجتماعية .
من جهته القي الشيخ حسين عمرو مفتي المحافظة الندوة الدينية والتي تطرق خلالها لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ومسيرته وهجرته التي كانت إيذانا بأن صول الظالم مهما عظمت قوته فمصيرها الفشل والزوال وان رايات الحق سوف تعلوا وتحطم كل الأغلال مضيفا إلى محطات نشر الدين الإسلامي الحنيف، وما تعرض له خلال تلك المسيرة من أذى وصعوبات ومعوقات.
مؤكدا الشيخ عمرو أن بث القيم النبيلة في نفوس منتسبي الاجهزه الامنيه من خلال  الدروس المستفادة من الهجرة وهي الصبر على الشدائد وكافة أنواع الظلم والاستبداد والصمود في وجه الباطل والثبات في الميدان والكثير الكثير موضحا إن بهجتنا بهذه الذكرى تمتزج بعزمنا على الاقتداء بصاحب الذكرى والتمسك بهدية، ونشر الفهم السليم للإسلام القائمة على التسامح والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة والبعد عن التطرف. وأوضح أن رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم جاءت لتصحيح الكثير من المفاهيم وتكريم الإنسان، ورفعته ونقلته من الانتماء للقبيلة إلى الانتماء للأمة التي أخرجها النبي عليه السلام من الظلمات إلى النور .
وتحدث الشيخ عن سلوكيات الرجل المسلم ودور رجل الأمن في حماية الوطن والمواطن وبين أهمية عمل رجل الأمن في المجتمع على انه واجب ديني ووطني عندما يقوم بحماية المواطنين وممتلكاتهم وأعراضهم  والمحافظة على إسرار مؤسساتنا وممتلكاتها فهو يقوم بأداء واجبه الديني والوطني تجاه أبناء وطنه وشعبه.
من جهته أكد الرائد محمد عليات نائب مدير شرطة محافظة طوباس على التزام وحرص قيادة الشرطة على حضور المحاضرات الدينية الهادفة ودعم هذا الاتجاه من خلال سلسلة متنوعة ومتميزة من المفاهيم الروحية والدينية الخلاقة والتي من شانها إن تجذر روح التعاون والتكامل الفكري والديني عند رجل الشرطة وتصبح ثقافة يومية يتسلح بها وذلك لتحقيق رسالة ورؤية المؤسسة الشرطية في الشراكة المجتمعية بكافة الأصعدة المختلفة والمتنوعة
س.أ

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر