شرطة طوباس تبدأ بالمرحلة الثالثة من عقد المحاضرات التوعويه لطلبة المدارس بالمحافظة

شرطة طوباس تبدأ بالمرحلة الثالثة من عقد المحاضرات التوعويه لطلبة المدارس بالمحافظة
تاريخ النشر: 2011/03/01 - 11:23 صباحا
طوباس – أطلقت مديرية شرطة محافظة طوباس اليوم المرحلة الثالثة من المحاضرات التوعوية والتثقيفية لطلبة المدارس في محافظة طوباس .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرات ركزت على عدة مواضيع من مختلف الإدارات المتخصصة منها ، إدارة العلاقات العامه والإعلام ، و المكافحة والمرور والسياحة والتي تهدف إلى ترسيخ نظرية مفهوم الأمن الشامل الذي يحمل مسؤولية على عاتق كل من يعيش في هذا الوطن .
مضيفا البيان انه تم عقد محاضرتين توعويتين في مدرستي عقابا الثانوية للبنين  وطمون الثانوية للبنين تحدث الملازم أول عمار دراغمه من فرع السياحة والآثار في مديرية شرطة طوباس عن أهميه نشر مفهوم الأمن السياحي وأهمية المناطق السياحية والتراثية و ضمان توفير بيئة سياحية آمنة مستدامة وتشير رسالتها إلى ضرورة تحقيق الأمن السياحي من خلال توفير الأمن للسائح منذ لحظة دخوله البلاد وحتى المغادرة والمشاركة في توفير الحماية اللازمة للمواقع السياحية والأثرية والمواقع الأثرية والطبيعية التي يزورها السائح من اجل التمتع بمحتوياته المختلفة سواء كانت أثرية أو ثقافية أو علاجية أو طبيعية .
موضحا إن عمل شرطة السياحة والآثار بمكافحة سرقة الآثار وتهريبها وتطبيق قوانين السياحة في القطاع السياحي وفي الإشراف على الحركة السياحية وتامين السياح الزائرين إثناء جولاتهم السياحية والدينية .
كما والقي الملازم أول قتيبه أبو حامد ,  من إدارة المرور محاضره في مدرسة طمون الثانوية موضحا لهم أن رسالة الشرطة السامية تكمن في توفير الأمن والأمان للمواطنين وتطبيق سيادة القانون وخدمة المواطن أولاً وأخيراً,  وتطرق في المحاضرة إلى مفهوم وأهميته التوعية المرورية للحفاظ على مبادئ سامية في السلوك من خلال السير على الرصيف واحترام الإشارات المرورية وكيفية التعامل مع أي طارئ مروري ، وفي نهاية المحاضرة تفاعل الطلاب بالمحاضرة وطرحوا التساؤلات والاستفسارات حول التوعية المرورية .
من جهته أكد المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة محافظة طوباس  إن العلاقة بين السياحة والأمن علاقة طرديةً ومتلازمة وأينما يكن الأمن مستتبا تكن السياحة ناهضة ومزدهرة وأينما يُفتقد الأمن والاستقرار لا تكون هناك فرص لنجاح السياحة ولا تزدهر إلا مع وجود الأمن فالترابط بينهما قوي ويتضح مقدار الترابط المتين والواضح بين الأمن والسياحة من خلال العلاقة التكاملية بينهما .
وأضاف إن تنظيم المحاضرة في التوعية المرورية  يأتي ضمن الخطة التوعوية التي وضعتها مديرية شرطة المحافظة وبالتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي وذلك للوقاية من حوادث الطرق ولتحقيق السلامة المرورية على الطريق والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين ونشر الثقافة الأمنية بين الطلبة، مؤكدا إن الشرطة حريصة كل الحرص على تحقيق رؤيتها السامية لحماية الأجيال و نشر الثقافة الأمنية و المرورية لدى الجميع .
وفي السياق نفسه ، ثمن مديري مدرستا عقابا وطمون الثانوية للبنين الأستاذ مروان سلامه و الأستاذ جلال بني عوده  جهود مديرية الشرطة في حفظ الأمن وتوفير السلامة والحماية لطلبة المدارس مشدداً على العلاقة القوية والمنسجمة والمميزة مع الشرطة، مطالبا المزيد من محاضرات التوعيه .
س.أ

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
09 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر