أريحا : "الشرطة ودار الإفتاء تطلقان مشروع" تأهيل السجناء الجنائيين" في شهر رمضان"

تاريخ النشر: 2011/08/03 - 08:21 صباحا
أريحا – بدأت الشرطة اليوم بتنفيذ مشروع يهدف لتأهيل السجناء الجنائيين ونزلاء مركز الإصلاح والتأهيل التابع للشرطة في أريحا بمناسبة شهر رمضان المبارك ، وبالتعاون مع دار الإفتاء في المحافظة .
و ذكر تقرير ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذا المشروع يهدف أيضا لنشر الوعي الديني بين صفوف النزلاء ، ومحاولة إخراجهم من دائرة الإجرام ، وتمكينهم من خدمة عائلاتهم والعودة الى الانخراط في المجتمع بعد خروجهم من السجن ، وعدم العودة لارتكاب الجرائم والجنايات ، والابتعاد عن الإخلال بالأمن والحفاظ على النظام .
وأضاف التقرير أن مفتي أريحا الشيخ محمد الحاج محمد القى محاضرة دينية، تحدث فيها عن الايام المباركة التى تمر علينا في هذه الايام ، وفضائل العبادة والدعاء في رمضان ، وكذلك  الحديث عن ضرورة التوبة ، والعودة الى طريق الصواب والابتعاد عن الاثام والمعاصي ، والتكفير عن السيئات ، كما دعا المفتي  السجناء الى  احترام القوانين واجراءات الشرطة والحفاظ على علاقه طيبة فيما بينهم .
من جهته قال مدير شرطة المحافظة  المقدم محمود صلاح الدين “ان الشرطة وإدارة السجون تولي تأهيل السجناء اهتماماً كبيراً ، وهي تضع كافة الخطط والبرامج التي من شأنها توفير الاجواء المناسبة لهم ، لنقلهم الى مستويات متقدمة من الفهم القانوني والديني والاخلاقي “.
يذكر أن هذه المحاضرات سوف تستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك وبواقع محاضرتين أسبوعيا تهدف لرفع الوعي الديني لدى النزلاء ، وبالتعاون مابين المفوضية السياسية للشرطة ودائرة العلاقات العامة والإعلام في أريحا.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر