افتتاح دورة "مكاتب بلا ورق" في كلية الشرطة في أريحا

افتتاح دورة "مكاتب بلا ورق" في كلية الشرطة في أريحا
تاريخ النشر: 2012/03/25 - 08:44 صباحا
اريحا - افتتحت الشرطة اليوم دورة تخصصية متقدمة في علوم الحاسوب "مكاتب بلا ورق" في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا ، وبحضور مدير الكلية المقدم زاهر صباح .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة "أن هذه الدورة تأتي في إطار تطوير قدرات الضباط ومرتبات الشرطة وتطبيقا لرؤية قيادة الشرطة بالوصول إلى شرطة رقمية ، وإدارة المكاتب والفروع والمراسلات الكترونيا ، ودون استخدام الورق نهائيا ، ويشارك في هذه الدورة التي ستستمر يومين 10 ضباط هم مدراء الأقسام في الكلية ، ويحاضر فيها خبير الحاسوب الرائد سامر مهنا " .
و أضاف البيان " أن أهداف هذا البرنامج هي التعريف بالاتصال الكتابي وتحقيق انسياب و تبادل المعلومات بين مختلف فروع الإدارات الفرعية و الدوائر العامة المركزية ، كما سيتعرف المشاركون على أنواع الاتصالات وإعدادها الكترونيا ، و فهم النظام الجديد الذي تستخدمه الشرطة (الشبكة و المستخدمون) ، و الأرشفة وتطبيقاتها الكترونيا ، ومعايير تمرير المراسلات وتقديم التقارير والرد عليها " .
وتابع البيان " أنه ومن خلال بيئة تعليمية و تدريبية واقعية ونظام محاكاة معد خصيصا في مختبر الحاسوب في الكلية ، سيقوم المتدربون بتطبيق جميع التطبيقات الالكترونية من خلال نظام التشغيل والبرامج المكتبية وإدارة الحسابات على ارض الواقع " . وأوضح البيان أن كلية الشرطة مقبلة على تطبيق تدريب الكتروني آخر ، وهو برنامج (التعلم الالكتروني و المدمج) ،إذ وعبر هذا البرنامج سيتمكن المتدربون من الحصول على التدريب التخصصي  في أي دورة تطرحها الكلية بطريقتين ، الأولى التدريب الاعتيادي أو الوجاهي ، والطريقة الثانية ستكون على هيئة لقاءات الكترونية وعبر " موقع التعليم الالكتروني" وعن بعد ، حيث سيتمكن المشاركون في هذه الدورات من الاطلاع على المواد وحل التمارين و مراسلة ومحاورة المدرب عبر شاشة الحاسوب ومن مكان عملهم في إداراتهم  .
ويذكر أن الكلية أطلقت العديد كمن البرامج التدريبية و التخصصية المتقدمة مع بداية العام الحالي ، وهي تخطط لإطلاق برامج أخرى أكثر تقدما ، تهدف لتأهيل طواقم الشرطة وصقل خبراتهم في كافة المجالات الشرطية و الإدارية ولتقديم الخدمة المميزة للمواطنين .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر