الشرطة تنظم محاضرة حول إدارة أمن المعلومات في أكاديمية الأمن الوقائي بأريحا

الشرطة تنظم محاضرة حول إدارة أمن المعلومات في أكاديمية الأمن الوقائي بأريحا
تاريخ النشر: 2012/05/16 - 06:17 صباحا
أريحا - نظمت الشرطة اليوم محاضرة حول تحديد طرق إدارة أمن المعلومات في ظل تطور الاتصالات ، في دورة كبار الضباط الفلسطينيين والمنعقدة في أكاديمية الأمن الوقائي في مدينة أريحا.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة" أن مسيُر فريق تدريب القيادات الدكتور محمود عمرو أستقبل صباحاً الرائد سامر مهنا مشرف دورات الكمبيوتر ومصمم التعليم الالكتروني ، ومدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة النقيب إياد دراغمة في مقر الأكاديمية ، وبحث معهما سبل التعاون مابين الشرطة وبين دورات القيادة في المستقبل عبر المحاضرات وورش العمل وغيرها من أوجه العمل المشترك".
وتحدث الرائد مهنا للمشاركين في الدورة وعددهم 25 ضابطاً برتبه مقدم من مختلف الاجهزه الامنيه ، عن العديد من المحاور المتعلقة بأمن المعلومات وتطور الاتصالات وتحديد نقاط القوه والضعف والمخاطر الواقعة عليها وإمكانية تجنبها".
كما تم التطرق إلى مفهوم أمن المعلومات وتصنيفها وتوثيقها ، والتعرف على وسائل الأمن والحماية، والاعتداءات المتوقعة على المعلومات وأساليبها التقنية، إضافة إلى تصنيف المخاطر تبعاً لنوع المعلومة والواسطة التقنية، وتحديد هذه المخاطر التي تتعرض لها المعلومات الامنيه في مرحلة جمع واسترجاع وتعديل أو إلغاء هذه المعلومات. وانتهت المحاضرة بنقاش وأسئلة بين المحاضر والمشاركين، حيث أجاب على عدد من مداخلاتهم حول المخاطر القانونية في البيئة المعلوماتية الامنيه، وكيف نبني إستراتيجيه امن معلومات موحده وقابله للتطبيق.
من جهته قال الدكتور عمرو" أن الانطباع الأول والمباشر لدينا ولدى المشاركين بالدورة ممتاز، ومحاضرة الرائد مهنا كانت قيمه وتظهر مدى المهنية والاحتراف لدى ضباط الشرطة المحاضرين في طرح قضايا مهمة ومؤثره خاصة فيما يتعلق بأمن المعلومات والتقنيات المتقدمة ، ونحن سنستضيف محاضرين من الشرطة  بشكل دائم في دورة كبار الضباط والقيادة المتوسطة وغيرها ، لان مايقدموه فعلا يثري المسيرة التعليمية والتدريبية والتقدم في المؤسسة الامنيه الفلسطينية".

يذكر أن دورة كبار الضباط هذه هي  الحادية عشرة من سلسلة دورات عقدت في رام الله ثم انطلقت إلى أريحا ، والتي تهدف لتطوير قدرات القيادة العليا للقوى الامنيه الفلسطينية ، ويشرف على الدورة طاقم من الخبراء والمدربين الفلسطينيين والأجانب الذين حضروها وترجمت إلى الانجليزية والعربية من قبل المترجمة ثروة أبو زينة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر