الاحتفال بتخريج دورتين في كلية الشرطة في أريحا

الاحتفال بتخريج دورتين في كلية الشرطة في أريحا
تاريخ النشر: 2012/05/23 - 08:31 صباحا
أريحا-احتفل في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا اليوم ،بتخريج دورة  المرور التنشيطية الأولى  ،ودورة حقوق الإنسان الخاصة بمراكز الإصلاح والتأهيل الأولى،  وبحضور مدير الكلية المقدم زاهر صباح.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " أن هذه الدورة استمرت ثلاثة أسابيع مكثفة من التدريب النظري والعملي ، والتحق بها (23)  ضباط  صف  وفرد  من مختلف إدارات المرور في المحافظات " .
وأضاف البيان " أن المشاركين بالدورة تلقوا تدريبا متقدما حول كيفية التعامل مع الجمهور ، والطريقة المثلى لنصب الحواجز المرورية ، وكيفية التعامل مع مسرح حوادث السير ، وتطبيق قانون المرور بشكل عصري على كل مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة وغيرهم "
أما الدورة الثانية فقد استمرت لمدة أربعة أيام من التدريب النظري والعملي ، وشارك فيها 23 شرطي و شرطية من دورة الأفراد الأخيرة و الذين التحقوا بالإدارة العامة لمراكز الإصلاح و التأهيل ، ودرب فيها ضباط متخصصون من الإدارة".
و الهدف من الدورة هو إعداد الخريجين الجدد للعمل قي مراكز الإصلاح ، وعلى أيدي مدربين مهرة لهم خبرة طويلة في ادارة السجون ، وتم البدء حسب الخطة الموضوعة للمشاركين من قبل قيادتهم بحقوق الإنسان لما توليه قيادة الشرطة من ضرورة احترام الإنسان وصون حقوقه و العمل على تأهيل نزلاء مراكز الإصلاح  ".
وكانت كلية الشرطة قد أطلقت مع بداية العام الحالي العديد من البرامج والدورات التخصصية، إذ يتم التركيز على التدريب التخصصي المتقدم في كثير من المجالات ، منها دورات التحقيقات الجنائية و المحاكاة الجرمية ، والعمليات والتحليل ألمعلوماتي ، والبحث الجنائي ومكافحة المخدرات والدفاع عن النفس وإدارة المصادر وغيرها من الدورات المتقدمة  .
وحضر حفل التخريج أيضا ، مسؤول قسم الإشراف في الكلية الرائد أسامة نور ،ومسؤول  قسم التعليم الرائد شادي جبارين ، والملازم عبد الرحمن صالح من العلاقات العامة والإعلام .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر