جامعة النجاح الوطنية تمنح درجة الماجستير مع مرتبة الشرف لمدير شرطة نابلس .

جامعة النجاح الوطنية تمنح درجة الماجستير مع مرتبة الشرف لمدير شرطة نابلس .
تاريخ النشر: 2012/06/14 - 01:26 مساءا
نابلس - منحت جامعة النجاح الوطنية اليوم درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف للمقدم عمر البزور مدير شرطة المحافظة بعنوان ( الحماية الخاصة لبعض الفئات في القانون الدولي الانساني ) . وذكر بيان العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان رئيس الجامعه الدكتور رامي الحمد الله حضر مناقشة الرسالة , حيث أشاد  بالشرطة وضباطها الذين يثابرون في اكمال تعليمهم للحصول على الشهادات العليا , مما ينعكس ايجابا على تطوير جهاز الشرطة وتحسين الخدمة للمواطنين .
وتناولت رسالة الماجستير الحماية الخاصة لبعض الفئات في القانون الدولي مثل حماية الاطفال والنساء والصحفيين , حيث تناولت الرسالة واجب المجتمع الدولي في توفير الحماية لهذه الفئات كون الاطفال والنساء يقع عليهم اعتداء كبير خاصة اثناء الحروب والنزاعات المسلحة , كما يتعرض الصحفيون خلال هذه النزاعات الى الاعتداء والذي يصل الى تعريض حياتهم للخطر والقتل , وكثيرا ما يدفع الصحفيون حياتهم من اجل نشر الحقيقة ونقل الصورة بكل امانة مهنية , وربطت الرسالة هذه الاعتداءات بالاحتلال الاسرائيلي وممارساته وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني .
كما وضع المقدم البزور توصيات هامة لضمان توفير هذه الحماية لتلك الفئات ومنها اعادة صياغة الاتفاقيات الدولية , واليات توثيق الجرائم , ووضع عقوبات رادعه , تعديل بعض المواد في القوانين الدولية تجاه ذلك , تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه هذه الفئاات .
وأضاف البيان أن الدكتور باسل منصور ترأس لجنة مناقشة الرسالة , وبعضوية الدكتور محمد الشلالده الممتحن الخارجي , والدكتور محمد شراقة الممتحن الداخلي , والدكتور نائل طه المشرف على الرساله .
كما حضر عدد من الاكاديميين والمشرفين وعلى رأسهم عميد كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية الدكتور اكرم داود .
وفي كلمته شكر المقدم البزور رئيس الجامعة على اهتمامه وحضوره شخصيا واعرب عن اعتزازه بالحصول على الشهادة من جامعة النجاح الوطنية .
وفي نفس السياق حصل ايضا الملازم اول محمد عبدو من شرطة نابلس على درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة النجاح  حيث منحته نفس اللجنة هذه الدرجة حيث ناقش اليوم رسالته بعنوان ( الاليات القانونية لتطبيق القانون الدولي الانساني على الصعيد الوطني ) .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر