اختتام ورشات عمل الحفاظ على مسرح الجريمة و تعزيز العدالة الجنائية 

اختتام ورشات عمل الحفاظ على مسرح الجريمة و تعزيز العدالة الجنائية 
تاريخ النشر: 2023/03/21 - 03:53 مساءا

رام الله – المديرية العامة بالشرطة – اختتمت الشرطة اليوم و برنامج التعاون الألماني (GIZ) بتعاون وتنفيذ مؤسسة ACT  لحل النزاعات ، مشروع التوعية الشاملة المتعلق بالمستجيب الأول و جمع الاستدلالات لتعزيز قطاع العدالة ، وذلك في فندق السيزر برام الله . 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة  أن ورشات العمل استمرت لمدة عام بواقع 39 ورشة عمل شملت جميع المحافظات اتستهدفت مختلف القطاعات الأهلية و المدنية فيما يتعلق بالمستجيب الأول لمسرح الجريمة وما يساهم في جمع استدلالات تؤدي للفاعل الحقيقي للجريمة و الوقوف على الحقيقة لتعزيز العدالة وجلب حقوق المواطنين وحفظ الأمن العام  .  

و استهل حفل الاختتام بالسلام الوطني الفلسطيني و دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، من ثم نقل سيادة العميد عبد الحكيم أبو الرب مدير إدارة التدريب للمشاركين تحيات  سيادة اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة ، معرباً عن أهمية تطبيق ما تم تلقيه خلال ورشات العمل و تعميم التوعية حول مسرح الجريمة موجهاً شكره للقائمين و المنفذين لمشروع التوعية السادة العميد أبو زنيد أبو زنيد مدير إدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة والعميد ناجح سمارة مدير إدارة الأدلة و المختبرات الجنائية و العقيد سامر الهندي مدير دائرة الجرائم الالكترونية و العقيد سعيد نصر مدير دائرة الأدلة الجنائية و الضباط المتخصصين من هذه الإدارات المشاركين كمحاضرين خلال ورشات العمل  لما بذلوه من جهد و تعاون مثمر مع السيد محمد هادية مدير مؤسسة ACT  لحل النزاعات و برنامج  التعاون الألماني GIZ . آملا أن يتم استثمار مزيدا من ورشات العمل و التدريب المتخصص للمساهمة في رفع مستوى العمل المهني بما يخدم قطاع العدالة و فق مبادئ حقوق الإنسان . 

من جانبها أكدت السيدة دينا حصري نائبة مدير برنامج التعاون الألماني ، على استمرار العمل المشترك بما يخدم قطاع العدالة معربةً عن الدور الهام و المهني لضباط الشرطة اثناء عملهم لمدة عام و نقل خبراتهم إلى المشاركين في ورشات العمل ومقدمةً  شكرها لجميع من ساهم في إنجاح المشروع على مدار 12 شهرا . 

بدوره قال العميد أبو زنيد أن هذا انجاز ريادي و أن كل مقدمة صحيحة تقود إلى نتائج صحيحة و أكد على أهمية عمل الأدلة الجنائية و الجرائم الالكترونية لقطاع العدالة و تنفيذ القانون لتقديم خدمات وفق أفضل المعايير الدولية المعمول بها ، و أضاف أن من نتائج هذه الورشات انه تم تحقيق عمل مشترك وتجسيد مفهوم الشراكة المجتمعية بشكل فعال مع الأجهزة الأمنية و المؤسسات الأهلية و التي ساهمت برفع مستوى الوعي فيما يتعلق بالمستجيب الأول لدى المشاركين . 
من جانبه أعرب مدير مؤسسة ACT  لحل النزاعات الأستاذ محمد هادية ، عن شكره على التعاون المثمر مع إدارات الشرطة المتخصصة و التي عملت خلال هذه المدة الطويلة بمهنية ورغبة لتقديم الخدمات التوعوية للمشاركين خلال 39 ورشة عمل ، و التي كان خلالها بعض التحديات و الصعوبات وتم تجاوزها بإحتراف ومهنية عالية و تم إنجاز هذا المشروع و تقديم كافة متطلباته بكفاءة و فعالية . 
وفي نهاية حفل الاختتام تسلم القائمين و المشاركين من الضباط دروع و شهادات شكر تقديرا لهم على جهودهم في إنجاح مشروع ورشات عمل الحفاظ على مسرح الجريمة و تعزيز العدالة الجنائية.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر