الشرطة تطلق المرحلة الثانية من محاضرات التوعية والإرشاد الخليل

الشرطة تطلق المرحلة الثانية من محاضرات التوعية والإرشاد الخليل
تاريخ النشر: 2015/02/03 - 01:25 مساءا

الخليل - أطلقت الشرطة اليوم المرحلة الثانية من محاضرات التوعية والإرشاد للفصل الدراسي الثاني بمحاضرة مركزية حضرها400 طالبة للحديث عن مخاطر الانترنت وذلك في المركز الكوري الفلسطيني بمدينة الخليل .

  وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،  بأنه واستمرارا لجهود الشرطة المتواصلة في نشر التوعية والإرشاد بين طلاب وطالبات المدارس،  أطلقت إدارة العلاقات العامة والإعلام اليوم وبالتعاون مع وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية بالمباحث العامة المرحلة الثانية من محاضرات التوعية والإرشاد داخل المركز الكوري الفلسطيني، وقد خصصت للحديث عن مخاطر وسلبيات الاستخدام الخاطئ للانترنت بحضور 400 طالبة  .

  وتحدث المهندس مهند الحموري مسئول وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية خلال المحاضرة عن شبكة الانترنت بشكل عام وفوائد استخدامها للمواطنين بالإضافة إلى سلبيات الاستخدام الخاطئ لها وتأثيرها على المجتمع والأسرة الفلسطينية بشكل عام مشيراً إلى مخاطر الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك على الطالبات بشكل خاص في حال استخدم في غير مواضعه،  مسترشداً بعدد من القضايا الحية التي تابعتها داخل محافظة الخليل،  وموضحاً للطالبات ضرورة عدم نشر الصور الشخصية وأرقام الهواتف على هذه المواقع خوفاً من وقوعها في أيدي أشخاص قد يستخدمونها بشكل يسيء لأصحابها .

  من جانبه أكد العقيد محمد تيم مدير شرطة محافظة الخليل على أهمية مثل هذه اللقاءات للطالبات كونها تساهم وبشكل مباشر في توعيتهن من مخاطر الانترنت وتأثيره السلبي عليهن وعلى أسرهن , مشيراً بان الشرطة ستواصل عملها لنشر هذه التوعية بين طلاب وطالبات المدارس .

   وفي نهاية اللقاء تم الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات والتي تعلقت معظمها بكيفية زيادة الأمان عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر