الشرطة تحبط محاولة لبيع وتهريب اثار تعود للعصر البرونزي في بيت لحم

الشرطة تحبط محاولة لبيع وتهريب اثار تعود للعصر البرونزي في بيت لحم
تاريخ النشر: 2015/08/16 - 11:42 صباحا

بيت لحم _ أحبطت الشرطة اليوم محاولة لبيع وتهريب مواد أثرية وتم ضبط تمثال على شكل رجل فرعوني يعود للعصر البرونزي بطول 20 سم وألقت القبض على ثلاثة اشخاص.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن ادارة الشرطة القضائية بشرطة محافظة بيت لحم واثناء متابعة احد المطلوبين لديها في منطقة الخضر غربي بيت لحم اشتبهت بمركبة في المكان، على الفور تحركت القوة الى المركبة وقامت بفحص هويات المشتبه بهم وبتفتيش المركبة اصولا التي كانوا يستقلونها تم ضبط تمثال على شكل رجل فرعوني يعتقد انه اثري ويعود للعصر البرونزي بطول 20 سم وعليه نقوش فرعونية قديمة بالاضافة الى بلورات لامعة يشتبه ان تكون تبر من الذهب الخالص وهو من المواد الثمينة جدا  التي يصنع منها الذهب وتزن 30 غم .

 

وأضاف البيان أنه تم ألقاء القبض على المشتبه بهم وضبط المواد الأثرية وتسليمهم الى شرطة المباحث العامة وشرطة السياحة والاثار للتحقيق بالقضية وعرض المواد الأثرية على دائرة الآثار لإبداء الرأي .

 

وناشد البيان المواطنين بضرورة الحفاظ على الإرث التاريخي والثقافي والحضاري لفلسطين مؤكداً على أن الشرطة لن تتهاون بكل من يعبث بهذا الإرث وستعمل بكل جهد على منع تسريب وترويج والاتجار بها.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 فبراير 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر