الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة في جنين تفتتح دورة التدريب اثناء الخدمة لمنتسبي شرطة المحافظة

جنين – افتتحت الشرطة اليوم دورة حول (التدريب اثناء الخدمة) لعدد من ضباط شرطة محافظة جنين بواقع (50) ساعة تدريبية موزعة على خمسة اسابيع لكل مجموعة تدريبية.

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة انه شارك في افتتاح الدورة العقيد الدكتور خالد ابو زهرة منسق مدربي برنامج التدريب اثناء الخدمة في الشرطة والعقيد حسني قلالوه مدير فرع التنظيم والادارة وممثلا لمدير شرطة المحافظة والمقدم احمد صوصه مدير فرع عمليات شرطة المحافظة وضباط من فرع العلاقات العامة والاعلام والضباط المشاركين في الدورة التدريبية وبحضور ممثلي بعثة الشرطة الاوروبية وجرى افتتاح الدورة في قاعة مديرية شرطة المحافظة .
وتحدث العقيد الدكتور خالد ابو زهرة بدايةً حول التعريف بالدورة واهدافها المرجوة وبين سعي الشرطة الاكيد لتطوير قدراتها ومهاراتها واهتمام قيادة الشرطة بذلك من خلال البرامج والمساقات التدريبة التي تضعها للشرطة من اجل تطوير الاداء وتحسينه .
وبين ان هذا النوع من البرامج التدريبية والذي يتم اثناء الخدمة له عدد من الفوائد للمتدرب اهمها توفير الوقت والجهد وتطبيق ما تم تعلمه على ارض الواقع من قبل المنتسب لكون ان العمل الشرطي عمل يواجهه العديد من التحديات والاشكالات والتي يجب ان يكون رجل الشرطة على دراية كافية في كيفية التعامل مع مثل ذلك ولكونه بشكل رئيس المستجيب الاول لاي حدث او طارئ فمن المهم والضروري ان يكون لديه المعرفة في التعامل السليم مع ذلك.
كما وجه شكره للداعمين من بعثة الشرطة الاوروبية لمثل هذه البرامج ولمدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي عبد اللطيف القدومي لاهتمامه الاكيد بمثل هذه البرامج ومدى الفائدة المتحققه من جراء التدريب والتي تصب في مصلحة العمل وكذلك للمنتسبين في الدورة والتاكيد عليهم بضرورة الاستفادة من المعلومة المقدمة ومتابعتها لما فيها من تحسين في الاداء ورفع وتيرته.
وفي حديث ممثلي الشرطة الاوروبية بين السيد ماكس المستشار التدربي للبعثة على ان هذا البرنامج الذي يهتم في التدريب اثناء الخدمه هدفه الاكيد تطبيق ما يمكن تعلمه اثناء مزاولة العمل ليكون تطبيق مباشر وبالتالي تحقيق الفائدة وتاكيد حرص قيادة الشرطة الفلسطينية على دفع وتيرة الاداء وتحسين الخدمة المقدمة والتي تصب في النهاية في مصلحة المواطن وامنه وامانه .
بدوره اكد العقيد حسني قلالوه على اهمية الافادة من برنامج الدورة والتي تصب في مصلحة العمل وتلقي المعلومة وتطبيقها من اجل تنفيذ سيناريو عملي في نهاية الدورة التدريبية بحضور المشرفين على التدريب لتقييم مدى الفائدة المتحققه وتحقيق الهدف من التدريب.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر