الشرطة والأوقاف تنظمان ندوة دينية لعدد من منتسبي الشرطة في طوباس

الشرطة والأوقاف تنظمان ندوة دينية لعدد من منتسبي الشرطة في طوباس
تاريخ النشر: 2016/04/16 - 11:19 صباحا

طوباس – نظمت الشرطة اليوم  وبالتعاون مع مديرية الأوقاف في محافظة طوباس محاضرة دينية تحت عنوان ( اهمية عمل وواجبات رجل الشرطة من الناحية الدينية )  في مقر شرطة محافظة طوباس.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه الندوات تندرج ضمن سلسلة من المحاضرات الدينية لمنتسبي مديرية شرطة المحافظة والتي من شأنها تعزيز الثقة وروح  الانتماء لدى منتسبي المؤسسة الشرطية والشراكة ما بين الشرطة وكافة مؤسسات المجتمع في مختلف النواحي الاجتماعية والدينية.

 

من جهته أشار الشيخ حامد دراغمه من مديرية الأوقاف في محافظة طوباس خلال الندوة أن الإسلام منهج وسط ودين اليسر والسماحة في كل شيء، في التصور والاعتقاد، والتعبُّد والتنسُّك، والأخلاق والسلوك، والمعاملة والتشريع.



وأكد على سلوكيات الرجل المسلم ودور رجل الأمن في حماية الوطن والمواطن وبين أهمية عمل رجل الأمن في المجتمع على انه واجب ديني ووطني، لقول الرسول الكريم ( عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله ) وهنا البشارة لرجل الأمن الذي يحرس ليل نهار  عندما يقوم بحماية المواطنين وممتلكاتهم وإعراضهم فهو يقوم بأداء واجبة الديني والوطني تجاه أبناء وطنه وشعبه المواطنين.

 

واستعرض الأسباب الموجبة لاحترام القانون، موضحاً أن القانون يحدد الحقوق والواجبات للفرد في المجتمع، ويحمي ويحفظ هذه الحقوق، ويحقق العدل والمساواة للجميع، ويجب على الشخص البدء في السعي لامتلاك المعرفة القانونية الأساسية التي تؤمن له الحماية في كل سلوكياته.


من جهته اكد العقيد حقوقي محمد عليات  مدير شرطة المحافظة على التزام وحرص قيادة الشرطة على حضور المحاضرات الدينية الهادفة ودعم هذا الاتجاه من خلال سلسلة متنوعة ومتميزة من المفاهيم الروحية والدينية الخلاقة والتي من شانها أن تجذر روح التعاون والتكامل الفكري والديني عند رجل الشرطة وتصبح ثقافة يومية يتسلح بها وذلك لتحقيق رسالة ورؤية المؤسسة الشرطية في الشراكة المجتمعية بكافة الاصعده المختلفة والمتنوعة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
30 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر